24

 

ياااااه إنها 24 عام .. أي رقمين بجانب بعض ـهما .. أحدهما نصف الثاني .. 24 عام على هذه الأرض ؟!؟ تبدو من زاويتي الآن مدة طويلة جدا .. فكيف مرت تلك السنوات كلها دون شعور بمرورها أو احساس بها ..؟ والأهم .. ما الذي حدث فيها ويستحق ذكره أمام الملأ  ..  أحاول استرجاع الأحداث كلها وربط ما حدث بعضه ببعض وتمر الصور المشوشة أمامي .. وحقيقة لا أذكر إلا القليل القليل . فـ هي التي تكون أنا لا تهتم بالذكريات ولا تخبئ شيئا في خزائنها .. قد يكون أمرا سيئا مثلما تراه أمي إلا أني أجده مريحا للغاية ،ويوفر مساحة فارغة في خزانتي أحتاجها لكتبي الموزعة في أرجاء الغرفة والطاولة الرخامية المسكينة .. نعم 24 عام مرت بهدوء .. وأنا على الأرض << ترى هل أكون كائنا فضائيا فقد ذاكرته أثناء الهبوط للأرض 🙂 .. مثل هذه الأفكار الغريبة تزورني كثيرا مؤخرا 🙂 .. ماذا لو كنت شجرة أو ربما بيت أو ظل شخص ما وقد أكون غير موجودة في الأصل وحياتي هذه مجرد حلم .. ترى هل بدأت أجن أم أنني مجنونة أصلا .. يحق لي كتابة مثل هذه الأفكار المبعثرة لأنه يوم ميلادي 🙂 وهو اليوم الذي أسمح فيه لنفسي بالجنون العلني .. وذلك لا ينفي جنوني في الأيام الأخرى .. لدي كم من الأفكار الغريبة التي أتعجب منها أحيانا ومع ذلك أحبها وأحب ( أنا ) الغير مفهومة كثيرا .. فلنغير دفة الحديث ونعود لـ24 عام التي أقف اليوم أمامها مفكرة .. ولا أصدق أني وصلت إليها ،وذلك ليس خوفا من التقدم في العمر بل لأني في داخلي ما زلت استمتع بالأشياء الصغيرة الملونة .. بالحلويات في المحل المجاور للمنزل .. بحفلات الميلاد العفوية .. بأفلام الكرتون .. بواجهات المحلات قبل بداية كل عام دراسي .. بالألعاب الالكترونية في المراكز التجارية .. بدفاتر التلوين .. والكثير الكثير .. كل ما حولي يتغير وأخوتي يكبرون ،وأنا أنا .. نفس الأحلام/الأمنيات/الدعاء/التطلعات لا شيء تغير ما عدا نظرتي لـ الدنيا وطريقة التعامل معها .. ما زلت أضحك بصوت عالٍّ وأعلق على الأشياء حولي وأنسج في خيالي قصص ألف ليلة وليلة وربما أخرج في نهاية الحياة بكتاب ساخر أو كئيب كل شيء وارد في الحياة .. ربما سـ أشعر أني كبرت حين أبدأ دراسة الماجستير في الأسابيع القادمة . لكم الود

 

شكرا لـ كل الأصدقاء في الفيسبوك/تويتر/البلاكبيري  .. الحياة بكم أجمل

3 thoughts on “24

  1. كـلـ عامـ وأنـتـ مبدعـة يا سارة
    كـلـ عـامـ وأحرفكـ تتنفسـ بالجمالـ والأبداعـ
    تقبليـ خالصـ وديـ ومحبتيـ

Leave a Reply

